جستجوي پيشرفته | کتابخانه مجازی الفبا

جستجوي پيشرفته | کتابخانه مجازی الفبا

کتابخانه مجازی الفبا،تولید و بازنشر کتب، مقالات، پایان نامه ها و نشریات علمی و تخصصی با موضوع کلام و عقاید اسلامی کتابخانه مجازی الفبا،تولید و بازنشر کتب، مقالات، پایان نامه ها و نشریات علمی و تخصصی با موضوع کلام و عقاید اسلامی

فارسی  |   العربیه  |   English  
telegram

در تلگرام به ما بپیوندید

public

کتابخانه مجازی الفبا
کتابخانه مجازی الفبا
header
headers
پایگاه جامع و تخصصی کلام و عقاید و اندیشه دینی
جستجو بر اساس ... همه موارد عنوان موضوع پدید آور جستجو در متن
: جستجو در الفبا در گوگل
جستجو در برای عبارت
شامل عبارت باشد
شامل عبارت باشد
 
شامل عبارت باشد
شامل عبارت باشد
تنها فراداده‌های دارای منابع دیجیتالی را بازیابی کن
مرتب سازی بر اساس و به صورت وتعداد نمایش فرارداده در صفحه باشد جستجو
  *برای جستجوی عین عبارت , عبارت مورد نظر را درون گیومه ("") قرار دهید . مانند : "تاریخ ایران"
  • تعداد رکورد ها : 312507
المقاربات التقریبیة فی مجلة «رسالة الإسلام» (الدراسات و مقالات)
نویسنده:
سلهب حسن
نوع منبع :
مقاله , کتابخانه عمومی
منابع دیجیتالی :
چکیده :
أولاً: أسباب الخلاف المذهبی.ثانیاً: اقتراحات منهجیة.ثالثاً: معالجات مذهبیة مباشرة.رابعاً: ملاحظات عامة.تهدف هذه الدراسة لعرض أبرز الأفکار التقریبیة التی نشرتها مجلة "رسالة الإسلام" علی مدی خمسة عشر عاماً من الصدور.ما من شک بأن فکرة مجلة "رسالة الإسلام" الرئیسة هی فکرة التقریب، وأن هدفها الرئیس بلورة هذه الفکرة عبر تقدیم الآراء والخیارات المتاحة، وإننا الیوم، وبعد ما یقارب من ستة عقود علی صدور العدد الأول من هذه المجلة، نستفید حتماً من مراجعة تجربة متقدِّمة فی التفکیر والبحث عن ما یقرِّب المسلمین ویزیدهم تضامناً وتماسکاً.
صفحات :
از صفحه 59 تا 90
مدی أثر دلیل نفی الغرر فی صحة المعاملات؟ (دراسات و مقالات)
نویسنده:
التسخیری محمدمهدی
نوع منبع :
مقاله , کتابخانه عمومی
منابع دیجیتالی :
چکیده :
نظریة نفی الغرر فی المعاملات تمتلک بعداً واسعاً فی البحوث الفقهیة المعاملیة لدی علماء المسلمین، وتمتدّ إلى مختلف الابواب، ویُستند إلیها فی شتّى الفروع المعاملیة وبشکل مستمر. وربما أمکن القول بأن نفی الغرر هو من إحدی میزات المعاملات الاسلامیة المشروعة، بعد أن اعترفت القوانین الوضعیة صریحاً بعقود الغرر کالرهان والقمار، وهی بعد هذا تعترف بدرجات الغرر الاقل منها.ومما زاد من أهمیة دراسة (الغرر) أن موارده مشتبهة کثیراً بفعل أننا مهما فسّرناه فإننا نجد له درجات مختلفة، توجد الدرجة الادنى أو حتی المتوسطة منها فی معاملات کثیرة مقبولة شرعاً، فیجب إذن التمییز بین کل الموارد.
صفحات :
از صفحه 51 تا 70
الصکوک المعاصرة وحکمها (الفقه)
نویسنده:
التسخیری محمدعلی
نوع منبع :
مقاله , کتابخانه عمومی
منابع دیجیتالی :
صفحات :
از صفحه 19 تا 30
البیان الختامی الصادر عن مؤتمر رابطة العالم الإسلامی. . الواقع واستشراف المستقبل-مکة المکرمة (وثائق)
نوع منبع :
مقاله , کتابخانه عمومی
منابع دیجیتالی :
صفحات :
از صفحه 229 تا 245
الوجیز فی الفقه الإسلامی (الفقه)
نوع منبع :
مقاله , کتابخانه عمومی
منابع دیجیتالی :
چکیده :
معنی النفلأمّا معنی النفل، فقال ابن قتیبة: النفل هو ما نفله الإمام قاتل اُلمشرک من سلبه وفرسه، وخص به السرایا بعد أن تخمّس الغنیمة ممّا جاءت، وأشباه ذلک ممّا یری . الإمام أن یخصّ به من جملة الغنیمة ومن الخمس إذا صار فی یده وقال الجوهری: النفلُ بالتحریک الغنیمة، والجمع الأنفال
صفحات :
از صفحه 17 تا 26
أثر التکفیر فی تقویض جهود الوحدة (دراسات و مقالات)
نویسنده:
عثمان محمد جاه
نوع منبع :
مقاله , کتابخانه عمومی
منابع دیجیتالی :
چکیده :
تمهید:الحمد لله الذی بنعمته وتوفیقه تتم الصالحات.والصلاة والسلام علی المبعوث رحمة للعالمین بشیرا ونذیرا. وعلی آله الطاهرین وصحبه الکرام.وبعد.فإن من أخوف ما تنبأ به المصطفی صلی الله علیه وعلی آله وسلم الخبر الذی رواه عنه ثوبان ونقله عنه أبو داود. حیث قال المصطفی:«یوشک الأمم أن تداعی علیکم کما تداعی الأکلة إلی قصعتها" فقال قائل: ومن قلة نحن یومئذ؟ قال:" بل أنتم یومئذ کثیر، ولکنکم غثاء کغثاء السیل، ولینزعن الله عن صدور عدوکم المهابة منکم، ولیقذفن الله فی قلوبکم الوهن" فقال قائل: یارسول الله، وما الوهن؟ قال: «حب الدنیا وکراهیة الموت" رواه أبو داود فی الملاحم.
صفحات :
از صفحه 61 تا 78
نعم لحریة التعبیر لا للإساءة للمقدسات الدینیة (حدیث التقریب)
نویسنده:
التسخیری محمدمهدی
نوع منبع :
مقاله , کتابخانه عمومی
منابع دیجیتالی :
صفحات :
از صفحه 5 تا 6
الإمام الخامنئی: لاساءة للقرآن الکریم تهدف لتمریر سیاسة الترهیب من الاسلام
نویسنده:
الخامنئی السیدعلی
نوع منبع :
مقاله
منابع دیجیتالی :
کلیدواژه‌های اصلی :
چکیده :
بسم الله الرحمن الرحیمقال العزیز الحکیم: Cإِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّکْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَBأیها الشعب الإیرانی العزیز، أیتها الأمة الإسلامیة العظیمة:إن الإهانة الجنونیة المثیرة للنفور والاشمئزاز والتی وجهت للقرآن المجید فی أمریکا، وتحت حمایة الأمن البولیسی لذلک البلد تعدّ حادثة مریرة کبری، و لا یمکن اعتبارها مجرد حرکة بلهاء صادرة عن عدة عناصر تافهة و عمیلة. إنها حرکة مخطط لها من قبل مراکز جعلت فی صمیم عملها منذ سنین فما بعد نشر الکراهیة للإسلام ومحاربته، وراحت عبر مئات الأسالیب، و ألوف الوسائل الإعلامیة والعملیاتیة، تحارب الإسلام والقرآن.
صفحات :
از صفحه 245 تا 248
الوقف ودوره فی تحقیق العدالة والأمن المجتمعی (الفقه)
نویسنده:
التسخیری محمدعلی
نوع منبع :
مقاله , کتابخانه عمومی
منابع دیجیتالی :
صفحات :
از صفحه 23 تا 42
ولایة الأرحام بحث فقهی مقارن
نویسنده:
الساعدی محمد
نوع منبع :
مقاله , کتابخانه عمومی , مطالعه تطبیقی
منابع دیجیتالی :
چکیده :
والصلاة والسلام علی سید المرسلین و أهل بیتة الطاهرین و صحبة المنتجبین و من تابعهم بإحسان إلی یوم الدین.أستعرض فی مقامی هذا بحث (ولایة الأرحام) و بصورة مقارنة بین المذاهب الخمسة بما یسعفنا من الوقت و التوفیق، فأقول مستعینا بة تعالی:الرحم لغة: بیت منبت الولد و وعاؤة، والقرابة، أو أصلها و أسبابها. وأصل الرحم العطف والشفقة. وفی «تهذیب اللغة»: «والرحم مؤنثة لا غیر»، إلا أنة جاء فی «المصباح المنیر»: «والرحم أنثی فی المعنیین، و قیل: مذکر، وهو الأکثر فی القرابة»، کما ورد فی «المعجم الوسیط» جواز التذکیر والتأنیث.
صفحات :
از صفحه 17 تا 52
  • تعداد رکورد ها : 312507