جستجوي پيشرفته | کتابخانه مجازی الفبا
کتابخانه مجازی الفبا،تولید و بازنشر کتب، مقالات، پایان نامه ها و نشریات علمی و تخصصی با موضوع کلام و عقاید اسلامی
کتابخانه مجازی الفبا،تولید و بازنشر کتب، مقالات، پایان نامه ها و نشریات علمی و تخصصی با موضوع کلام و عقاید اسلامی
کانال ارتباطی از طریق پست الکترونیک :
support@alefbalib.com
نام :
*
*
نام خانوادگی :
*
*
پست الکترونیک :
*
*
*
تلفن :
دورنگار :
آدرس :
بخش :
مدیریت کتابخانه
روابط عمومی
پشتیبانی و فنی
نظرات و پیشنهادات /شکایات
پیغام :
*
*
حروف تصویر :
*
*
ارسال
انصراف
از :
{0}
پست الکترونیک :
{1}
تلفن :
{2}
دورنگار :
{3}
Aaddress :
{4}
متن :
{5}
فارسی |
العربیه |
English
ورود
ثبت نام
در تلگرام به ما بپیوندید
پایگاه جامع و تخصصی کلام و عقاید و اندیشه دینی
جستجو بر اساس ...
همه موارد
عنوان
موضوع
پدید آور
جستجو در متن
: جستجو در الفبا
در گوگل
...جستجوی هوشمند
صفحه اصلی کتابخانه
پورتال جامع الفبا
مرور منابع
مرور الفبایی منابع
مرور کل منابع
مرور نوع منبع
آثار پر استناد
متون مرجع
مرور موضوعی
مرور نمودار درختی موضوعات
فهرست گزیده موضوعات
کلام اسلامی
امامت
توحید
نبوت
اسماء الهی
انسان شناسی
علم کلام
جبر و اختیار
خداشناسی
عدل الهی
فرق کلامی
معاد
علم نفس
وحی
براهین خدا شناسی
حیات اخروی
صفات الهی
معجزات
مسائل جدید کلامی
عقل و دین
زبان دین
عقل و ایمان
برهان تجربه دینی
علم و دین
تعلیم آموزه های دینی
معرفت شناسی
کثرت گرایی دینی
شرور(مسأله شر)
سایر موضوعات
اخلاق اسلامی
اخلاق دینی
تاریخ اسلام
تعلیم و تربیت
تفسیر قرآن
حدیث
دفاعیه، ردیه و پاسخ به شبهات
سیره ائمه اطهار علیهم السلام
شیعه-شناسی
عرفان
فلسفه اسلامی
مرور اشخاص
مرور پدیدآورندگان
مرور اعلام
مرور آثار مرتبط با شخصیت ها
فهرست گزیده متکلمان،فیلسوفان و عالمان شیعی
مرور مجلات
مرور الفبایی مجلات
مرور کل مجلات
مرور وضعیت انتشار
مرور درجه علمی
مرور زبان اصلی
مرور محل نشر
مرور دوره انتشار
گالری
عکس
فیلم
صوت
متن
چندرسانه ای
جستجو
جستجوی هوشمند در الفبا
جستجو در سایر پایگاهها
جستجو در کتابخانه دیجیتالی تبیان
جستجو در کتابخانه دیجیتالی قائمیه
جستجو در کنسرسیوم محتوای ملی
کتابخانه مجازی ادبیات
کتابخانه مجازی حکمت عرفانی
کتابخانه تخصصی تاریخ اسلام و ایران
کتابخانه تخصصی ادبیات
کتابخانه الکترونیکی شیعه
علم نت
کتابخانه شخصی
مدیریت علاقه مندیها
ارسال اثر
دانشنامه
راهنما
راهنما
صفحه اصلی کتابخانه
> جستجوی هوشمند در الفبا
جستجو در
عنوان
پدیدآورنده
توصیفگر
موضوع
ناشر
زبان
نوع منبع
رشته تحصیلی
مقطع تحصیلی رساله تحصیلی
تاریخ
محل
جستجو در متن
همه موارد
برای عبارت
و
یا
بجز
عنوان
پدیدآورنده
توصیفگر
کلیدواژه
ناشر
زبان
نوع منبع
رشته تحصیلی
مقطع تحصیلی رساله تحصیلی
تاریخ
محل
جستجو در متن
همه موارد
شامل عبارت
باشد
و
یا
بجز
عنوان
پدیدآورنده
توصیفگر
کلیدواژه
ناشر
زبان
نوع منبع
رشته تحصیلی
مقطع تحصیلی رساله تحصیلی
تاریخ
محل
جستجو در متن
همه موارد
شامل عبارت
باشد
و
یا
بجز
عنوان
نویسنده
توصیفگر
کلیدواژه
ناشر
زبان
نوع منبع
رشته تحصیلی
مقطع تحصیلی رساله تحصیلی
تاریخ
محل
جستجو در متن
همه موارد
شامل عبارت
باشد
و
یا
بجز
عنوان
نویسنده
توصیفگر
کلیدواژه
ناشر
زبان
نوع منبع
رشته تحصیلی
مقطع تحصیلی رساله تحصیلی
تاریخ
محل
جستجو در متن
همه موارد
شامل عبارت
باشد
تنها فرادادههای دارای منابع دیجیتالی را بازیابی کن
نوع منبع:
کتاب
تمام موارد
فرمت:
تصویر
تمام موارد
مرتب سازی بر اساس
عنوان
نویسنده
جنس منبع
محل
ناشر
تاریخ تغییر
و به صورت
صعودی
نزولی
وتعداد نمایش
5
10
15
20
30
40
50
فرارداده در صفحه باشد
جستجو
*برای جستجوی عین عبارت , عبارت مورد نظر را درون گیومه ("") قرار دهید . مانند : "تاریخ ایران"
خروجی
چاپ نتایج
Mods
Dublin Core
Marc
MarcIran
Pdf
اکسل
انتخاب همه
21080
تعداد رکورد ها : 317644
عنوان :
الآثار النبویة بالمدینة المنورة وجوب المحافظة علیها وجواز التبرک بها (الملف)
نویسنده:
القاری عبدالعزیز
نوع منبع :
مقاله , کتابخانه عمومی
منابع دیجیتالی :
نسخه PDF
انتخاب :
صفحات :
از صفحه 125 تا 138
مشخصات اثر
ثبت نظر
عنوان :
قطع طریق الفتنة (الملف)
نویسنده:
راجح عبدالسلام
نوع منبع :
مقاله , کتابخانه عمومی
منابع دیجیتالی :
نسخه PDF
چکیده :
علق الدکتور عبد السلام راجح عضو مجلس الشعب السوری علی الفتوی التی أصدرها قائد الجمهوریة الاسلامیة ایة الله السید الخامنئی بتحریم الإساءة إلی أزواج النبی (ص) أمهات المؤمنین ورموز أهل السنة وقال: لیهنأ عالمنا الإسلامی بوجود حکماء عظماء کسماحة السید علی الخامنئی حفظه الله، خاصة وأنه حث الأمة الإسلامیة علی وحدة الصف ووحدة الکلمة مشیرا الی أنها وُصفت فی کتاب الله (وإن هذه أمتکم أمة واحدة) وکون هذه الفتوی عنواناً للُّحمة بین أبناء الإسلام قاطبة لا فرق بین عربی وأعجمی ولا أسود ولا أبیض ولا بین أتباع مذهب وآخر، إن الأمة الإسلامیة هی أمة الإله الواحد والنبی الواحد والقرآن الواحد.
انتخاب :
صفحات :
از صفحه 125 تا 126
مشخصات اثر
ثبت نظر
عنوان :
الوحدة الإسلامیة فی نهج البلاغة (قالوا فی التقریب والوحدة)
نویسنده:
غبریس حسین
نوع منبع :
مقاله , کتابخانه عمومی
منابع دیجیتالی :
نسخه PDF
چکیده :
لقد بات واضحا للجمیع أن الإمام علی (ع) لم یقتصر فی فکره و منهجه علی مسألة دون غیرها فی کتابه "نهج البلاغة"، بل شمل مختلف الأمور التی یحتاجها المجتمع الإسلامی من العقیدة إلی التشریع إلی تقویم السلوکیات وصولا إلی بناء الدولة العادلة الحقة، و منه موضوع الوحدة الإسلامیة التی باتت الیوم الشغل الشاغل للمسلمین فی کل مکان من هذا العالم لاسیما فی لبنان. وهذا من أولویاتنا نحن فی تجمع العلماء المسلمین و نعمل علیه منذ قرابة ربع قرن من الزمان، و ینبغی أن یکون هما لجمیع المسلمین و الشرفاء فی العالم، لذا حاولت أن أختصر قدر الإمکان فی هذا الموضوع لکنی فوجئت بالمادة الوفیرة والغزیرة التی یتضمنها نهج البلاغة و علیه لا یمکن لأی باحث أو مطالع أن یحصر الموضوع بدقائق، بل الأمر یحتاج إلی ندوات متعددة وتفصیلیة و مع ذلک سأقدم بحثا مختصرا یفی بالغرض.
انتخاب :
صفحات :
از صفحه 211 تا 214
مشخصات اثر
ثبت نظر
عنوان :
الوجیز فی الفقه الاسلامی (الفقه)
نوع منبع :
مقاله , کتابخانه عمومی
منابع دیجیتالی :
نسخه PDF
انتخاب :
صفحات :
از صفحه 17 تا 29
مشخصات اثر
ثبت نظر
عنوان :
الحالة الحضاریة والطائفیة (دراسات و مقالات)
نویسنده:
آذرشب محمدعلی
نوع منبع :
مقاله , کتابخانه عمومی
منابع دیجیتالی :
نسخه PDF
چکیده :
مقدمة:الإسلام هو «الحیاة»: C یَا أَیُّهَا الَّذِینَ آمَنُواْ اسْتَجِیبُواْ لِلّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاکُم لِمَا یُحْیِیکُمْ B والحیاة هنا هی حرکة الإنسان علی طریق تکامله لانتاج حضارة. ومن هنا نری الارتباط الوثیق بین الحیاة والحضارة.الجسم الحی مترابط عضویًا: «إذا اشتکی منه عضو تداعی له سائر الجسد بالسهر والحمی» وإذا فقد الحیاة فقد أیضًا هذا الارتباط العضوی، ولو أخذنا معادلة ارتباط الحضارة بالحیاة لأمکننا القول، إن المجتمع المتحضّر مترابط عضویًا، رغم ما بین الأعضاء من اختلاف وهذه هی الحالة المذهبیة، والمجتمع المتخلف حضاریًا مفکک مجزأ، وهذه هی الحالة الطائفیة.التخلّف الحضاری أکبر ظاهرة تهیمن علی حیاتنا الإسلامیة المعاصرة، وکل ما نشهده من مظاهر سلبیة یعود إلی هذه الظاهرة، وکثیرة من المعالجات لمشاکلنا تذهب هدرًا بسبب عدم إعادتها إلی جذورها الحضاریة.
انتخاب :
صفحات :
از صفحه 71 تا 84
مشخصات اثر
ثبت نظر
عنوان :
جمال الدین الحسینی و الصحوة الإسلامیة
نویسنده:
هادی آل طعمه سلمان
نوع منبع :
مقاله , کتابخانه عمومی
منابع دیجیتالی :
نسخه PDF
چکیده :
یشهد المجتمع الإنسانی فی العصر الحدیث ألوانا من التضامن البشری والروابط الإنسانیة مادامت هناک مشاعل إنسانیة متوهجة من المصلحین تنیر الطریق، و بأفکار هؤلاء استطاع دعاة الحریة أن یؤثروا فی بث و نشر العقائد الحقة بین الناس و شرحها لهم علی الوجة المناسب والقیام باستئصال ما رسخ فی عقول العوام من خرافات و أوهام. و من أولئک الدعاة والمصلحین والمفکرین والواعین الثائرین الذین أثروا فی توجیة الحرکات الحرة والحرکات الدستوریة التی قامت فی الدول الإسلامیة أبان العهود السالفة، والنهضة الاجتماعیة و مکافحة الاستعمار السید جمال الدین الأسد آبادی الشهیر بالأفغانی رائد حرکة الإصلاح فی العصر الحدیث. لقد کرس کل جهودة و نشاطاتة فی سبیل توعیة الشعوب الشرقیة وزرعة بذور الحریة فی أفکارها.
انتخاب :
صفحات :
از صفحه 183 تا 196
مشخصات اثر
ثبت نظر
عنوان :
مکانة المرأة فی الإسلام (الحوار)
نویسنده:
افتخاری لاله
نوع منبع :
مقاله , کتابخانه عمومی
منابع دیجیتالی :
نسخه PDF
انتخاب :
صفحات :
از صفحه 79 تا 90
مشخصات اثر
ثبت نظر
عنوان :
الانسجام الإسلامی والشعائر الإسلامیة (قالوا فی التقریب والوحدة)
نویسنده:
محمدی عراقی محمود
نوع منبع :
مقاله , کتابخانه عمومی
منابع دیجیتالی :
نسخه PDF
چکیده :
أودّ فی هذا المقال أن أقف عند موضوع «الشعائر» وما یمکن أن ننطلق منها فی عملیة خلق الانسجام بین المسلمین.الارتباط بین الشعائر والشعور والمشاعر فی الجذر اللغوی واضح، ویوحی ـ والله أعلم ـ بأن شعائر الله تعمّق شعور الإنسان بالارتباط بالله.ولاشک أن هذا الشعور هو الأساس الذی تبتنی علیه علاقات الإنسان بالله وبأخیه الإنسان، وهو القاعدة التی تخلق الانسجام بین أبناء الأمة المسلمة فی عقیدتها وتحرکها وأهدافها وعلاقاتها الداخلیة والخارجیة.
انتخاب :
صفحات :
از صفحه 223 تا 224
مشخصات اثر
ثبت نظر
عنوان :
المختصر المفید فی تفسیر الکتاب المجید (التفسیر)
نوع منبع :
مقاله
منابع دیجیتالی :
نسخه PDF
چکیده :
4- إن العذاب فی الدارین نتیجة لحرکتهم المعاندة لله ورسوله مما یؤهلهم لعذاب الله الشدید.5- ان کل لوازم الحصار وما یسببه من قطع شجرة أو نبتة أو بقائها قائمة بجذورها، فهو بإذن الله وقضائه لأنه سبب لخزی هؤلاء الفاسقین الخارجین علی العهد.7،6- ولما کان الجلاء نتیجة الرعب دون أن یقوم المسلمون بإرکاض خیلهم أو جمالهم فإن الغنیمة هنا لیست للمسلمین وإنما یوکل أمرها إلی الرسول باعتبارها من الفیء (وحکمه عام) حیث یعود إلی الله والرسول وقرابة الرسول والیتامی والمساکین وابن السبیل وهو حکم إسلامی یهدف إلی أن لا یتداول المال فی المجتمع الإسلامی بین الأغنیاء خاصة بل یتسع لیشمل کل المجتمع ویوجد التوازن فیه، وهو إضاءة قرآنیة اقتصادیة رائعة، وقد قسم الرسول هذا الفیء بین المهاجرین ونفر من الأنصار وفق ما رآه من المصلحة. ومن الطبیعی أن یطیع المسلمون الرسول فی کل ما آتاهم به وینتهوا عما نهاهم عنه فإن ذلک مقتضی التقوی والإیمان.
انتخاب :
صفحات :
از صفحه 7 تا 16
مشخصات اثر
ثبت نظر
عنوان :
الثورة الروحیة- تحدی القرن الحادی والعشرین (دراسات و مقالات)
نویسنده:
تسیریتش مصطفی
نوع منبع :
مقاله , کتابخانه عمومی
منابع دیجیتالی :
نسخه PDF
چکیده :
قال تعالی: Cاللهُ نُورُ السَّمَاوَات وَالْأَرْض مَثَلُ نُوره کمشْکاة فیهَا مصْبَاحٌ الْمصْبَاحُ فی زُجَاجَة الزُّجَاجَةُ کأَنَّهَا کوْکبٌ دُرّیٌّ یُوقَدُ من شَجَرَة مُّبَارَکة زَیْتُونة لَّا شَرْقیَّة وَلَا غَرْبیَّة یَکادُ زَیْتُهَا یُضیءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُّورٌ عَلَی نُور یَهْدی اللهُ لنُوره مَن یَشَاء وَیَضْربُ اللهُ الْأَمْثَالَ للنَّاس وَاللهُ بکلّ شَیْء عَلیمٌB(1).وقال تعالی:C وَالَّذینَ کفَرُوا أَعْمَالُهُمْ کسَرَاب بقیعَة یَحْسَبُهُ الظَّمْآَنُ مَاءً حَتَّی إذَا جَاءَهُ لَمْ یَجدْهُ شَیْئًا وَوَجَدَ اللَّهَ عنْدَهُ فَوَفَّاهُ حسَابَهُ وَاللَّهُ سَریعُ الْحسَاب. أَوْ کظُلُمَات فی بَحْر لُجّیّ یَغْشَاهُ مَوْجٌ منْ فَوْقه مَوْجٌ منْ فَوْقه سَحَابٌ ظُلُمَاتٌ بَعْضُهَا فَوْقَ بَعْض إذَا أَخْرَجَ یَدَهُ لَمْ یَکدْ یَرَاهَا وَمَنْ لَمْ یَجْعَل اللَّهُ لَهُ نُورًا فَمَا لَهُ منْ نُورB(2).
انتخاب :
صفحات :
از صفحه 43 تا 52
مشخصات اثر
ثبت نظر
عنوان :
ثقافة التقریب فی الخطاب الدینی المعاصر والعلاقة بالآخر (الملف)
نویسنده:
رمضان الاوسی علی
نوع منبع :
مقاله , کتابخانه عمومی
منابع دیجیتالی :
نسخه PDF
چکیده :
للموضوع أهمیة:1- ثقافة التقریب: لم یعد التقریب بین المذاهب الإسلامیة حالة غریبة ولیس بمقدور أحد ان یدفعها عن الواقع الحیاتی للمسلمین، فالتقریب یمکنه ان ینتظم تحت عنوان: (علم التقریب) ولهذا العلم أسس ورکائز وموضوعات وشخوص وآلیات وسبل وغایات واهداف وما دام هکذا فلابد ان تترشح عن مجموع تلک المفردات الاساسیة فی هذا العلم ثقافة نعبر عنها بثقافة التقریب. وبسهولة یمکننا ان نقول: هذا الخطیب أو تلک المؤسسة أو ذلک الکتاب لیس فیها ثقافة تقریبیة أو العکس، لذا جاء التأشیر ضروریاً علی هذه المفردة فی الخطاب الدینی المعاصر.
انتخاب :
صفحات :
از صفحه 165 تا 184
مشخصات اثر
ثبت نظر
21080
تعداد رکورد ها : 317644
×
درخواست مدرک
کاربر گرامی : برای در خواست مدرک ابتدا باید وارد سایت شوید
چنانچه قبلا عضو سایت شدهاید
ورود به سایت
در غیر اینصورت
عضویت در سایت
را انتخاب نمایید
ورود به سایت
عضویت در سایت
×
ارسال نظر
نوع
توضیحات
آدرس پست الکترونیکی
کد امنیتی
*
*
با موفقیت به ثبت رسید